الأحد، 8 يونيو 2014

اليوم الأول



الأحد 8 / 6 /2014 م الموافق 10/ 8 /1435 هـ
انطلاقة برنامج موهبة الإثرائي 2014
 في مدارس الحصان للبنات بالدمام 

بكل حماس بدأت فعاليات البرنامج 
  
 نشاطات و فعاليات الطالبات مع المدربات 

كسر الجليد " أنشطة تعارف منوعه "
على سبيل المثال( الدائرة البشرية - بناء برج بأوراق اللعب )





Exercise Morning
تمارين الصباح الرياضية .. مرح .. نشاط .. وحيوية




وبدأت الأنشطة الصفية والمنهجية 

 ( مشاركة وتوضيح أهداف اليوم الأول



التعرف على المصطلحات الجديدة 


:وفي كل قاعة تدريبية خطت الموهوبات أولى خطواتهن 

مسار الإختراع
 تم  وضع القوانين الصفية - 
    كتابة بطاقات التعارف - 




 عصف ذهني للفرق بين الاختراع والاكتشاف - 

نشاط المخترعون من الألف إلى الياء  - 




مـسـار الأرقـــام

تطبيق عملي على خط الأعداد وتعيين القيمي - 
تطبيق عملية للتفريق بين البيانات الكمية والنوعيه - 


استخدام الجداول المتاحة لحل المشكلات
تم استخدام ترمومتر المشاعر
كأحد أساليب التقييم

مسار العلوم والهندسة

قامت مهندسات المستقبل بقياس الكثافة
من إيجادالعلاقة بين الكتلة والحجم
(حساب الكثافة بالتجربة والقياس)



كما قمن بتطبيق واستنتاج قانون نيوتن الثالث
من خلال تفسير قوانين نيوتن 
( صاروخ البالون )

واستنتاج قوانين الحركة
( السرعة والتسارع )




مسار الروبوت
تجتمع الهندسة وعلم الحاسوب في مجال الروبوتات
نشاط تعليمات وإرشادات تركيب الليغو -
نشاط التعرف على قطع الليغو -


 المدخلات والمخرجات وعملية المعالجة-
 تركيب روبوت أولي -


وللترفيه نصيب من يوم الموهوبات



من خلال نشاط بصمة الأصابع
قامت الطالبات بكتابة اسمائهن واسم مسارهن
وتحديد أهدافهن ببصمات الأصابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق