الخميس، 19 يونيو 2014

مسار الإختراع


لعبة ودمية
( تطبيق مبدأ بيرنولي )
  1. استنباط فكرة.
  2. رسم وتصميم.
  3. تنفيذ.
  4. تجربة.
  5. تعديل             
              ( الطائر ات الورقية- المظلات - العوامات )












اليوم العاشر






يوميات اليوم العاشر من برنامج موهبة الإثرائي 2014

مـسـار
تصميم وتركيب روبوتات شبيهه بروبوتات المريخ
بعد مشاهدتهم فيلم وثائقي
كل مجموعة قامت بابتكار تصميمها الخاص













مسار الأرقام





الموهوبات وهن يربطن بين الكلمات والمعادلات 
التي تمثل نفس الدالة




الموهوبات عند طي الورقة
وتعبئة جدول المدخلات والمخرجات للدالة الأسية


الموهوبات وهن يمثلن إحداثيات في المستوى
الإحداثي تمثل معادلة الخط المستقيم


موهوبة وهي تحدد إحداثيات نقطة على الرسم البياني


الموهوبات وهن ينفذن آلة الدالة المدهشة واستنتاج القاعدة منها












مسار العلوم والهندسة

تصميم جسور من خشب البلسا
قامت مهندسات المستقبل بتنفيذ خطوات تصميم جسر 
  1. تخطيط
  2. تنفيذ
  3. تصميم