الاثنين، 9 يونيو 2014

اليوم الثاني



 الأثنين 11 / 8 / 1435هـ  الموافق 9 / 6 / 2014م



المسارات الأربع والعطاء الأكاديمي 

( مسار الأرقام 1 + 2 )


تطبيق الطالبة قياس أجزاء الجسم

 باستخدام وحدة اليد قياس حجم السائل ( الماء ) باستخدام المخبار المدرج



قياس محيط الرقبة باستخدام الشريط المتري لإتقان مهارة القياس


قياس اليد بالشريط المتري


تطبيق الطالبة قياس أجزاء الجسم باستخدام وحدة اليد



إيجاد الكتلة الحقيقية لقطعة السكر باستخدام الميزان الحساس


( مسار الإختـراع )

أنشطة التهيئة لمخترعات المستقبل


شرح وتطبيق طريقة سكـامـبـر

وطريقة استنباط الأفكار






















( مسار الروبوت )

تصميم مبدئي لروبوت الجرار
قامت الطالبات برسم تصميم مبسط لروبوت يسحب أثقال مختلفة
ثم شرحت كل طالبة سبب اختيارها لهذا التصميم
 وتم التصويت على صاحبة أفضل تصميم


البدء بتركيب الروبوت الجرار 





وأخيراً نجحنا في التركيب




 وبدأت رحلة البرمجة لسحب ودفع أثقال مختلفة




( مسار العلوم والهندسة )


تطبيق استراتيجية فرز المفاهيم 





المحطة الأولى الميزان والرافعات

قامت الطالبات بتسمية الآلة البسيطة وتطبيق مبدأ عملها



المحطة الثانية

البكرات

باستخدام حل المشكلات قامت الطالبات

 بتطبيق الاستخدامات المتعددة للبكرات ومعرفة أنواعها




المحطة الثالثة

( السطح المائل )

باستخدام طريقة حل المشكلات 

قامت الطالبات باكتشاف العلاقة بين الزاوية والارتفاع

للسطح المائل مع القوة اللازمة لسحب جسم ما 







( دورة الموهبة والذكاءات المتعددة )

إعداد وتقديم المدربة المعتمدة :

أ / هدى الصويلح

الهدف العام

تنمية القدرات الذهنية من خلال التعرف على قدرات الدماغ

واستغلالها في الحياة حسب نظرية الذكاءات المتعددة